تصدر نتائج البحث يوتيوب من بين المواضيع التي تشغل بال البعض خاصة من يهتم بصناعة المحتوي وعرضه على الجمهور، ويتمتع موقع اليوتيوب بشهرة كبيرة بين المستخدمين على مستوى العالم فهو يحتل المرتبة الثانية بعد جوجل أشهر محرك بحث، وكلما تمكن المستخدم من تحسين سيو يوتيوب كلما تمكن من الحصول على مشاهدات أكثر وتصدر البحث ومن ثم البدء في جنى المزيد من الأرباح، وخلال السطور التالية من المقال سنتعرف اكثر عن اسرار زيادة المشاهدات على موقع وتطبيق اليوتيوب اليوم.

سيو يوتيوب اليوتيوب تصدر نتائج بحث البحث السيو تسويق اليوتيوب على3

ما هو سيو اليوتيوب seo youtube؟

قبل التعرف على الخطوات التي يمكنك القيام بها لتصدر الفيديو الخاص بك محركات البحث، يجب أولا أن نعلم ما هو سيو يوتيوب والمقصود هنا هو عملية تحسين الفيديوهات الخاصة بك على قناتك حتى تتصدر الكلمات المفتاحية محركات  البحث.

فإن كنت تقم بتقديم فيديوهات عن التكنولوجيا على سبيل المثال، عليك أن تعلم ما هي الكلمات المفتاحية الأكثر استخداما من قبل زوار قنوات الموقع حتى يمكنك إنشاء محتوي عن تلك الكلمة ومن ثم الظهور في نتائج بحث جوجل.

تعرف على الخدمات التي نقدمها في موقعنا من أجل التسويق لخدماتك ومنتجاتك في يوتيوب ، تعرف على كيفية مساعدتنا لك من أجل تصدر الفيديو الخاص بك نتائج البحث في يوتيوب

من هنا مباشرة

سيو يوتيوب اليوتيوب تصدر نتائج بحث البحث السيو تسويق اليوتيوب على3

كيفية ترشيح الفيديوهات في اليوتيوب ( من أجل تصدر نتائج البحث يوتيوب )

شرح السيو والتعرف على كيفية ترشيح الفيديوهات على youtube  قد يساعد المستخدمين خاصة من يقوم بإنشاء قناته الأولى أو أول فيديو له على الموقع، وقد نجد أن محرك البحث في الموقع يعتمد على مجموعة من العوامل والتي تجعل الفيديوهات تظهر في النتائج والتي من بينها ما يلي:

وقت مشاهدة الفيديو:

حيث تقوم خوارزميات اليوتيوب بالتعرف على مدة مشاهدة فيديوهاتك فعلى سبيل المثال إن تمت مشاهدة 5 دقائق من المحتوي الخاص بك الكثير من المرات سوف يقوم الموقع بترشيحه إلى الزائرين من أجل مشاهدته في مقدمة النتائج.

معدل النقرات:

مقاطع الفيديو التي تظهر في نتائج البحث على الموقع يتم ترتيبها بناء على عدد النقرات التي يحصل عليها كل فيديو، فإن كان ترتيب الفيديو الخاص بك هو الثالث ولكنه تمكن من الحصول على نقرات من قبل الكثير من المشاهدات فإن الموقع سوف يقوم بتغيير الترتيب الخاص به.

التفاعل مع الفيديو:

هناك عوامل أخرى تؤثر على ترتيب الفيديو والتي من بينها عدد مرات الإعجاب التي حصل عليها، وعدد مرات عدم الإعجاب بالإضافة إلى التعليقات والمشتركين الذين اشتركوا في القناة الخاصة بك عبر الصفحة الخاصة بالفيديو وكلما كان التفاعل كبير على الفيديو كلما قامت خوارزميات الموقع بترشيح ذلك الفيديو إلى الجميع.

عنوان الفيديو:

إن كانت خطواتك في الموقع هي الأولي فيجب أن تعرف أن استخدام الموقع لابد وأن يكون وفقا لمجموعة من التعليمات، والتي من أهمها اختيار عناوين جذابة للفيديوهات ولابد من اختيار عناوين من ضمن العناوين الجذابة إلى أصحاب الحسابات على الموقع لمشاهدة المحتوي والحصول على الإعجاب أو الاشتراك في القناة.

وصف الفيديو من أجل تصدر نتائج البحث يوتيوب :

من بين الطرق التي تزيد من رفع الفيديو في نتائج البحث عن الوصف الذي يتم وضعه من قبل المستخدمين وكيف يتم كتابته من قبل المستخدم، فهي أداة من الأدوات التي تجذب المشاهدين ويفضل أن يتم كتابة الوصف للفيديو بأي لغة غير اللغة الإنجليزية.

العلامات الوصفية:

تتنافس العديد من القنوات اليوم على اليوتيوب مع بعضها البعض من أجل زيادة المشاهدة، ولكن من خلال العلامات الوصفية التي يوفرها الموقع إلى المستخدمين فهي تسمح إلى المستخدم بوضعها حتى يتم فهم المحتوي من قبل اليوتيوب.

وقد كان الأمر في الماضي يعتبر سر من أهم أسرار الموقع، ولكن اليوم لم يعد لها أهمية كبيرة، ولكن يفضل أن يتم وضع كلمات وصف أعلى الفيديو حتى يتم فهمة من قبل الموقع.

سيو يوتيوب اليوتيوب تصدر نتائج بحث البحث السيو تسويق اليوتيوب على3

نصائح هامة عن سيو اليوتيوب ولأجل تصدر نتائج البحث يوتيوب

ظهور الفيديوهات في الصفحة الاولى في موقع يوتيوب وتحقيق الربح قد يحتاج من العميل التعرف على الكثير من النصائح، حيث يبحث المستخدمون دائما عن الفيديوهات الأكثر مشاهدة لثقتهم بالمحتوي المتوفر بها، وبناء عليه يحرص الخبراء في المجال على توفير مجموعة من النصائح إلى المشتركين في الموقع التي تجذب الزائر إلى المنتجات أو المحتوي الذين يقومون بعرضه ومن بين تلك النصائح ما يلي:

البحث من خلال المتصفح الخفي من أجل تصدر نتائج البحث يوتيوب :

يفضل أن يتم البحث عن الكلمات المفتاحية من خلال المتصفح الخفي بهدف عدم تأثر النتائج بالمحتويات التي سبق وأن قمت بالبحث عنها من قبل.

إجراء تحسينات على  الفيديوهات القديمة:

تساعدك تلك الخطوة في تحقيق الكثير من الأرباح من خلال تلك الخطوة، وسوف يتمكن المستخدم من تحقيق الكثير من ارباح، حيث يصبح الوصف أقوى والعنوان أكثر جاذبية مما يزيد نسبة المشاهدة.

المحتوي الجيد:

بواسطة المحتوي الجيد سوف تتمكن من جذب الكثير من الزائرين حيث يسعى الكثير منهم إلى متابعة القنوات التي تقدم إليهم المحتويات الفريدة من نوعها والمفيدة على حد سواء، ومن الممكن الاستفادة من القنوات الأخرى التي تقوم بتقديم نفس المحتوي للحصول على محتوي جيد في النهاية.

الخروج من القواعد التقليدية:

من بين أساسيات سيو اليوتيوب هو الخروج من القواعد التقليدية وتجربة كل ما هو جديد أثناء إنشاء المحتوى الخاص بك، ويجب على صاحب القنان أن يعتد على تقنية جديدة بشكل كامل وذلك من خلال تأليف videos بحتوي متنوع مع القدرة على تغيير الوصف والعناوين كل فترة من اجل زياده المشاهدة لفيديوهاتك على منصة اليوتيوب والظهور من خلال محرك بحث google.

تريد قراءة مقالات أكثر كهذا؟ انظر إلى المدونة!

سيو يوتيوب اليوتيوب تصدر نتائج بحث البحث السيو تسويق اليوتيوب على3

أهمية تصدر محركات البحث في اليوتيوب

بالطبع يوجد أهمية كبيرة في تصدر نتائج البحث يوتيوب والتي تتمثل فيما يلي:

  • كلما تمكنت الفيديوهات من تصدر النتائج كلما زادت المشاهدات ومن ثم زيادة الأرباح.

  • القدرة على توسيق المنتجات الخاصة بك حيث يتم مشاهدة فيديوهات الموقع والتطبيق من قبل ملايين من المستخدمين على مستوى العالم.

  • تصدر نتائج البحث في أشهر محركات البحث على مستوى العالم وهو غوغل.

  • الحصول على مشتركين كتير من خلاله وهو ما يساهم في زيادة الأرباح أيضاً.

اضغط هنا لمراسلتنا عبر واتساب مباشرة