ما هو يوتيوب سيو ؟ المقصود بيوتيوب سيو هو تحسين مستوى قناتك على اليوتيوب من خلال ضبط الكلمات المفتاحية وقوائم التشغيل ومقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب لزيادة ظهورهم في محركات البحث. 

ما هو يوتيوب سيو

هدف يوتيوب سيو الرئيسي هو ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك لاستعلامات البحث أو الكلمات الرئيسية في نتائج البحث المجانية على YouTube. أما الهدف الثانوي فهو أن يظهر الفيديو الخاص بك في اقتراحات “مقاطع الفيديو ذات الصلة” في YouTube.

 إن تحسين محركات البحث على YouTube ليس بالضرورة أمرًا جديدًا ، ولكن لم يستفد الكثير من الأشخاص من هذا المورد حتى الآن. ذلك عليك السعي لتحقيق الاستفادة القصوى منها والقيام بتحسين كل مقطع فيديو على قناتك. 

ابدأ بالأساسيات واستمر من هناك. تحقق من جميع نصائح تحسين محركات البحث التي نقدمها لك في موقعنا يوتيوب سيو وشرحناها بشكل مفصل في مقالات سابقة لمساعدتك على تحسين محركات البحث في قناتك وفهم كيفية البدء بشكل أفضل.

يهدف موقعنا يوتيوب سيو ، كما يوحي الاسم ، الى تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على ترتيب أعلى على محرك بحث يوتيوب.

لكن، قبل تعلم كيفية القيام بتحسين محركات البحث على يوتيوب ، دعنا نتعرف أولاً على YouTube SERPs.

ما هي اليوتيوب SERP؟

يعرض اليوتيوب SERP ، على غرار Google SERP، الإعلانات في الجزء العلوي متبوعًا بالنتائج الاورجانيك. يدور يوتيوب سيو حول ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بنا في الجزء العلوي من النتائج الاورجانيك. ولكن لمعرفة كيفية تحسين محرك بحث اليوتيوب ، نحتاج أيضًا إلى فهم كيفية عمل خوارزمية اليوتيوب.

ما هي أبرز خوارزميات اليوتيوب؟

وفقًا لأكاديمية منشئي المحتوى في اليوتيوب، هناك جانبان مهمان لخوارزمية اليوتيوب:

  1. محتوى وأوصاف وعناوين فيديو ملائمة ومحسّنة جيدًا.

  2. تفاعل المستخدم أي إذا حصلت مقاطع الفيديو الخاصة بك على المزيد من الإعجابات والمشاهدات ، فإن خوارزميات اليوتيوب تعتبر هذا كإشارة لترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك أعلى من غيرها في اليوتيوب SERP.

عوامل تحسين ترتيب الفيديو في محركات البحث في اليوتيوب YouTube SEO:

  1. البحث عن الكلمات المفتاحية ذات بحث مرتفع

  2. عناوين وأوصاف يوتيوب مناسبة

  3. صنع فيديوهات جذابة.

  4. صور مصغرة ملفتة.

  5. الاستفادة من القصص والمشاركات يوتيوب.

  6. تحديث صفحة حول الخاصة بك بمعلومات حقيقية.

  7. تحسين قوائم التشغيل الخاصة بك

  8. استخدم التعليقات المغلقة.

  9. استخدم كلمات مفتاحية في كل الاقسام والأوصاف

كيف تتأثر نتائج محرك البحث؟

نتائج محرك البحث (SEO) الخاصة باليوتيوب تتغير باستمرار يوميا مع تطور المحتويات. كما تتغير مراتب الفيديوهات بفضل عوامل الترتيب التي تدفع بالبعض إلى مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) وغيرها للأسفل.

نظرًا لأن البحث غالبًا ما يكون البوابة إلى المحتوى الخاص بك ، فإن تحسين ترتيب قناتك وتأهيلها للظهور في محركات البحث أمر ضروري لزيادة حركة المرور وزيادة متابعينك.

تتضمن خدماتنا في يوتيوب سيو تحسين ترتيب قناتك وقوائم التشغيل والبيانات الوصفية والوصف ومقاطع الفيديو نفسها. كما نساعدك على تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للظهور داخل وخارج اليوتيوب. لقد تم تسميتنا الموقع العربي الأول المتخصص بعمل فيديوهات تجارية لتصدر نتائج البحث في يوتيوب بناء على نتائج خدماتنا المميزة

ومن أهم المعايير التي تؤثر على نتائج محرك البحث (SEO):

١- وقت المشاهدة

وقت المشاهدة ، كما تتخيل ، مهم للغاية. يشير وقت المشاهدة إلى الوقت الفعلي الذي يقضيه الفرد في مشاهدة الفيديو (وليس النسبة المئوية للمشاهدة). لذلك على سبيل المثال ، سيكون إكمال 50٪ من مقطع فيديو مدته 10 دقائق أعلى من نسبة اكتمال الفيديو الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق بنسبة 100٪. من المهم جذب المشاهد وتوضيح الهدف في أول 15 ثانية من الفيديو.

إذا كان الفيديو الخاص بك يصف كيفية إنشاء مشروع DIY ، أظهر للمشاهد المنتج النهائي في البداية لإثارة اهتمامه. وبالتأكيد، يجب أن تسعى إلى تجنب الحصول على عرض تقديمي طويل دون التحدث.

٢- عدد فيديوهات القناة التي تمت مشاهدتها في الجلسة

يعد عدد فيديوهات القناة التي تمت مشاهدتها في الجلسة مقياسًا مهمًا آخر لقياس تجربة المستخدم. حيث يقدّر اليوتيوب كيفية التعامل مع الفيديو في جلسة المشاهدة الإجمالية للمستخدم.

وهنا نطرح السؤال المهم: هل غادر المشاهد الموقع بعد الفيديو؟ هل شاهد ثلاثة مقاطع فيديو أخرى؟ يريد اليوتيوب من الأشخاص قضاء المزيد من الوقت على نظامه الأساسي ، وبالتالي يفضل مقاطع الفيديو التي تساعدهم على تحقيق هذا الهدف.

على الرغم من أنه قد يبدو غير بديهي ، إلا أن مقاطع الفيديو المصممة لجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك وليس الى فيديوهات أخرى على اليوتيوب، ستؤذي مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك ، لأنها تدفع المشاهدين بعيدًا عن اليوتيوب.

٣- رأي المستخدم

يمكن لـ Google قراءة أفكارك. حسنًا ، ليس تمامًا ، لكن Google يفهم ما تعنيه محركات البحث. على سبيل المثال ، إذا بحثت عن “كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على اليوتيوب” ، فسيظهر لك مقطع فيديو بعنوان “كيف تنمو بدون مشاهدات وبدون مشتركين”. عند إنشاء عنوان لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، تأكد من كتابة شيء جذاب وملائم. قد تميل إلى استخدام العنوان كعنوان مع العبارة أو المصطلح الأكثر بحثًا ، ولكن لا تفعل ذلك. بدلاً من ذلك ، أجب عن سؤال المستخدم في العنوان وأضف مصطلح البحث إلى الوصف.

ثق بنا ، جوجل يعرف.

٤- تزايد عدد المشتركين

كلما زادت قدرتك على تضخيم تجربة المستخدم وتزويد الإعجابات والتعليقات والمشاركات في الأيام السبعة الأولى ، كان ذلك أفضل. قد يكون النشر وفقًا لجدول منتظم فكرة جيدة حتى يعرف المشتركون لديك متى يتوقعون مقطع فيديو جديدًا ويمكنهم التأكد من مشاهدته.

تواصل معنا في موقع يوتيوب سيو، للحصول على المساعدة اللازمة لتحسين ترتيب الفيديو في قناتك والتصدر في أولى النتائج على اليوتيوب.

هل تريد الاطلاع على خدماتنا التي ستفيدك بالتصدر في يوتيوب أولاً ثم جوجل لاحقاً ؟ اضغط هنا

هل تريد قراءة مقالات أخرى مفيدة لك ؟ اضغط هنا

هل تريد التواصل معنا مباشرة عبر واتساب للاستفسار؟ راسلنا من هنا!