افضل طرق تحسين مقاطع الفيديو لقناتك على يوتيوب .. لماذا؟ لأن يوتيوب هو أفضل نظام أساسي للترويج لعملك من خلال استراتيجيات تسويق الفيديو المختلفة وأيضًا لكسب المال من خلال Google AdSense أو بيع خدماتك ومنتجاتك.

وتحتوي هذه المنصة على شريط بحث شخصي، وستندهش من معرفة أن يوتيوب هو حاليًا ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل، حيث يساعد يوتيوب في الترويج والإعلان عن منتجات وخدمات شركة أو فرد بشكل ضخم، ويعود ذلك لكونها أفضل منصة للإعلان.

افضل طرق تحسين مقاطع الفيديو لقناتك على يوتيوب؟

يعد تحسين الفيديو وترتيبه على يوتيوب مهمة صعبة، وهناك الملايين من مقاطع الفيديو المتاحة على يوتيوب والتي يتم تحميلها على قنوات مختلفة وتتعامل مع موضوع مماثل، وسيتم ترتيب بعض منهم فقط في أعلى نتيجة البحث لذلك يحتاج صانعو الفيديو إلى التعامل مع بعض التحديات الرئيسية لتحسين الفيديو الخاص بهم على يوتيوب في هذا السوق التنافسي وترتيبه في المقدمة.

افضل طرق تحسين مقاطع الفيديو لقناتك على يوتيوب

حقائق يجب تذكرها أثناء تحميل الفيديو على اليوتيوب

عليك أن تعرف جيدًا أنه لا يمكنك تحميل مقطع فيديو بجودة رديئة، و عندما يجد المشاهد أن هذا الفيديو غير مهم، فمن غير الصحي له على المدى الطويل، حيث سيبدأ الأشخاص في التعليق السيئ وسيتم حذف الفيديو تلقائيًا من الموقع، لذلك فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في صنع فيديو بجودة جيدة، وأهم عامل يجب التركيز عليه وكيفية تحسين الفيديو بحيث يحتل مرتبة في بحث يوتيوب، ويتصدر محركات البحث على يوتيوب.

العناصر المطلوبة لتحسين ترتيب مقاطع الفيديو على اليوتيوب

 جودة صوت جيدة

جودة الصوت للفيديو أكثر أهمية من الفيديو، حيث يمكن للمستخدمين التكيف مع جودة الصورة المتوسطة، لكنهم لا يتحلون بالصبر لضعف الصوت، وعلى الرغم من أن مستخدمي يوتيوب المحترفين يصنعون مقاطع فيديو رائعة، إلا أن هناك أيضًا العديد من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على يوتيوب والتي تثير الاشمئزاز، ويظهر المشاهد خيبة أمله في قسم التعليقات.

محتوى جيد

يحتاج تحسين ترتيب الفيديو على اليوتيوب إلى مظهر أو محتوى جيد للفيديو، و الخطة المثالية لتنفيذ ذلك هي مهمة يجب التركيز عليها، فهناك نمط من المشاهدين، وتعتبر الثواني الخمس عشرة الأولى حاسمة للغاية، فهذه الثواني القليلة يجب أن تلعب الدور الرئيسي للفيديو. 

وينجذب المشاهدين إلى الفيديو إذا وجدوا أشياء ذات مغزى خلال تلك الثواني الـ 15، لذا فإن التخطيط الشامل لمقطع فيديو من البداية إلى النهاية يعد أمرًا مهمًا لتجميع المشاهد وربطه بالفيديو.

 تأثيرات بصرية لطيفة

تلعب الصورة المرئية الجيدة دورًا رئيسيًا آخر في تحسين يوتيوب، وجودة الصورة الجيدة مع الصوت الجيد لها تأثير جيد على الفيديو، ويجب أن تكون صورة الفيديو واضحة ونظيفة حتى يتمكن المشاهدون من رؤية كافة التفاصيل التي تريد عرضها. 

ويجب أن يكون تصوير الفيديو من الزاوية الصحيحة، ويمكن أن يساعد تكرار الخلفية غير المرغوب فيها في تكوين صورة جيدة.

 بحث الكلمات الرئيسية “المفتاحية” من أجل معرفة افضل طرق تحسين مقاطع الفيديو لقناتك على يوتيوب

 تلعب الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية دورًا مهمًا في العثور على المحتوى المرئي عبر الإنترنت في نتائج البحث، وتأكد من ظهور الكلمة الأساسية المستهدفة في العنوان لزيادة الرؤية، كما يتم نشر وترويج الكلمات الرئيسية في كل من فيسبوك و تويتر لمقاطع الفيديو. 

ويحتاج مدونة الفيديو على يوتيوب إلى الانتباه إلى استخدام كلمات رئيسية محددة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 العنوان الفرعي والتسمية التوضيحية 

الترجمة والشرح مهمان جدًا للوصول إلى المزيد من المشاهدين، ويساعد الجمع بين الترجمة المرئية والتعليقات التوضيحية المغلقة العديد من الأشخاص ذوي القدرات المختلفة على التواصل مع مقاطع الفيديو وفهم المحتوى. 

وتجذب الترجمات المصاحبة المشاهدين للبقاء لفترة أطول ومشاهدة الفيديو الكامل في أماكن مختلفة مثل البيئة الصاخبة أو الهادئة، وتساعد التسميات التوضيحية في تحسين محركات البحث، وتعمل التسميات التوضيحية ككلمات رئيسية وعلامات وتوفر نتيجة بحث أفضل.

عنوان الفيديو من أجل افضل طرق تحسين مقاطع الفيديو لقناتك على يوتيوب

يجب أن يكون عنوان مقاطع الفيديو مرتبطًا بالصورة المصغرة والكلمة الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص كثيرًا، ويمكنك ان تقوم بتضمين الكلمة الأساسية في العنوان واجعل العنوان جذابًا، وإذا كان العنوان جذابًا، فستحصل بالتأكيد على نقرات جيدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إذا كنت ترغب في الترويج لقناتك او الحصول على أي خدمات تتعلق باليوتيوب ، تواصل مع فريق عمل يوتيوب سيو، الموقع العربي الأول المتخصص بعمل فيديوهات تجارية ومساعدتك على التصدر في نتائج البحث في يوتيوب.

هل تريد الاطلاع على خدماتنا التي ستفيدك بالتصدر في يوتيوب أولاً ثم جوجل لاحقاً ؟ اضغط هنا

هل تريد قراءة مقالات أخرى مفيدة لك ؟ اضغط هنا

هل تريد التواصل معنا مباشرة عبر واتساب للاستفسار؟ راسلنا من هنا!