ليس من الأخبار المقلقة أن الانترنت قد عدل صناعة الموسيقى بشكل دائم، حيث تمنح تقنيات مثل مشاركة الملفات والبث المباشر والوسائط الاجتماعية والتجارة الإلكترونية الفنانين الكثير من الفرص للكشف عن موسيقاهم لجمهور أكبر وزيادة قاعدة المعجبين بهم. 

ويعد عيب الحصول على العديد من الخيارات هو أن اختيار أبسط الطرق لتسويق الموسيقى الخاصة بك عبر الإنترنت غالبًا ما يكون صعبًا.

كيف يمكنك الترويج للموسيقى الخاصة بك على الإنترنت

كيف يمكنك الترويج للموسيقى الخاصة بك على الإنترنت؟

لمساعدتك في إنشاء اختيارات معقولة، فإننا نميل إلى وضع قائمة تضم أكثر عشر جلسات Hangout على الإنترنت تحظى بإعجاب كبير وأكثرها سهولة والتي يجب أن تكون جزءًا منها لحث الجميع على التحدث فيما يتعلق بإيقاعات، إليك عشر طرق لتسويق وترويج الموسيقى الخاصة بك عبر الإنترنت:

  1. إنشاء موقع الموسيقى الخاص بك

  2. روّج عروضك على Bandsintown & Song Kick

  3. احصل على قناة يوتيوب الخاصة بك

  4. استضاف الموسيقى الخاصة بك على Apple Music / iTunes

  5. أضف الموسيقى الخاصة بك إلى Last.fm

  6. تعرف على موسيقى Reddit

  7. تحميل الموسيقى الخاصة بك إلى Spotify

  8. استخدم Hashtags على Twitter (TwitterMusic)

  9. البحث عن مدونات الموسيقى

  10. انشر موسيقاك مع Dozmia

وفيما يلي سوف نتطرق لكل نقطة بالتفاصيل:

إنشاء موقع الموسيقى الخاص بك

عندما يتعلق الأمر بالترويج للموسيقى الخاصة بك عبر الإنترنت، فإن Wix Music لا يتخطى أي إيقاع، ويشتمل Wix Music على قرار ترويجي عبر الإنترنت، وقد خلفك بكل الأدوات التي ترغب في دفعها وبيعها وتوزيعها عبر الإنترنت، وهنا نتسائل لماذا يمكننا أن نحب Wix Music كثيرًا؟، وللاجابة لابد من توضيح عدد من الملاحظات:

  •  بيع الموسيقى الخاصة بك بنسبة 100 في المائة بدون عمولة، مباشرة من موقع الانترنت الخاص بك، في مبيعات الموسيقى البسيطة، يعني المزيد من النقود في جيبك.

  •  انشر الموسيقى الخاصة بك إلى أكثر من مائة وعشرين قناة من أفضل قنوات النوع الموسيقي على الشبكة، مع عدم بذل مجهود في حساب Wix الخاص بك. 

  • وقم بتوزيع نغماتك على المتاجر الرئيسية عبر الإنترنت وخدمات البث مثل iTunes و Spotify و Google Play و Rdio والكثير من (قد يكون التوزيع ميزة متميزة).

  •  تقدم Wix Music تكاملاً سلسًا مع BandsInTown أو Song Kick، ​​وبالتالي ستقوم بالترويج لـ عروضك وبيع التذاكر مباشرة من موقع الانترنت الخاص بك.

  •  بيع سلعتك عن طريق إضافة متجر على شبكة الإنترنت إلى موقع الإنترنت الخاص بك.

  •  قم بتضمين متطلبات العمل مثل AN EPK (مجموعة الصحافة الإلكترونية) في موقع ويب Wix Music الخاص بك، وهذه الصفحة السرية المحمية هي أبسط طريقة لتقديم الملصقات والصحافة والأعمال المختلفة ذات الأوزان الثقيلة لأهم البيانات المتعلقة بنطاقك.

  •  قوالب جميلة تعود جاهزة مع كل ما تريده لموقع ويب ذي خبرة واسعة. 

  روّج عروضك على Bandsintown & Song Kick

كان أحد أكثر الأسباب التي دفعتك لشراء الموسيقى في المكان الأول هو اللعب أمام جمهور، حيث انه يتيح التأكد من أن عرضك التالي يتنافس على منزل مزدحم من خلال الترويج لعروض على قنوات شراء تذاكر الأسعار مثل Bandsintown و Songkick، من خلال الاستهداف المستند إلى الموقع في الغالب، ويتيح Bandsintown لمشاهدي مواقع الويب اكتشاف أكثر العروض المحبوبة في غطاء محرك السيارة الخاص بهم.

وكمكافأة إضافية، فإن ربط حسابات Bandsintown أو Songkick الخاصة بك بموقع Wix Music الخاص بك على الانترنت يقوم تلقائيًا بتحديث أي تواريخ جولة جديدة ويسمح بشراء تذكرة الأسعار على موقع الويب الخاص بك دون أن تحرك ساكنًا.

احصل على قناة يوتيوب الخاصة بك

هناك عامل واحد مشترك بين الفنانين الذين لم تكتشفها من قبل، مثل Justin Bieber و The Weeknd و Karmin (فنانو Wix!): تم اكتشافهم جميعًا على يوتيوب، وإذا كنت ترغب في حث الموسيقى الخاصة بك على الكثير، فأنت تعتقد بشكل أكبر أنك تريد ببساطة قناة على يوتيوب تحث على البدء.

استضافة الموسيقى الخاصة بك على Apple Music / iTunes

تعتبر خدمة الموسيقى الافتراضية لجميع سلع Apple و Apple Music و iTunes على نطاق واسع لاستضافة أهم مكتبة لترويج الفيديو الموسيقي عبر الإنترنت في العالم.

وتقدم خدمة Apple Music الجديدة خطوة واحدة على الجانب البعيد لكونها الشبكة الرئيسية لتشكيلة الموسيقى الرقمية الخاصة بك، فهم بحاجة إلى مساعدة المستخدمين على اكتشاف نغمات جديدة تدعم ما يهتمون به بالفعل، وقد تكون هذه فرقتك.

إضافة الموسيقى الخاصة بك إلى Last.fm

Last.fm هي واحدة من أبسط الطرق التي يمكن من خلالها للمعجبين الجدد أن يشكلوا الموسيقى الخاصة بك أحدث هوسهم، فقط أضف الموسيقى إلى Last.fm ، وستضعك في قوائم التشغيل مع الفرق الموسيقية التي يحبها معجبوك بالفعل (مما يجعلك أكثر روعة من خلال الارتباط).

وهل نميل إلى الإشارة إلى أنه إذا كنت جزءًا من توزيع Wix Music، فإن أي موسيقى تنقلها للتو إلى موقع الويب الخاص بك يمكن أن تتكشف عبر Last.fm أيضًا؟ مراقبة تدفق الراديو المعقول عبر الإنترنت.

تعرف على Reddit Music

يمكن القول إن الصفحة الرئيسية لـ Underground ، Reddit هي أهم قضية على الشبكة، ولن تفهم هذا، ولكن العديد من العناصر الوكلية المعدية التي تراها عبر الإنترنت أنشأتها لـ Reddit 1st، ولهذا السبب أصبح الموسيقيون على دراية بخيط Reddit Music.

ويسمح المجتمع على غرار القواعد الشعبية لمشاركة المحتوى للموسيقيين بإحداث حزن حقيقي، لكن موسيقاهم ينظر إليها الجمهور، ولكن توخي الحذر، غالبًا ما يكون المستخدمون المتشددون قاسيين، وببساطة كان محترمًا ووجد ستقوم بإنشائه جيد جدا.

تحميل الموسيقى الخاصة بك إلى Spotify

يعد Spotify أحد أهم تطبيقات الأجهزة المحمولة سطح المكتب في العالم، حيث يرتقي بخبرة الاستماع إلى مستوى جديد تمامًا، ولقد قام Spotify بتسجيل كل شخص مبدع تقريبًا في مكتباتهم، لذلك ستحتاج تمامًا إلى التواجد هناك أيضًا.

باستخدام أداة Discover المذهلة الخاصة بهم لتحديد مواقع الفنانين الجدد ، قد ترتبط قناتك بأسماء أكبر تشغل موسيقى مماثلة.

استخدم Hashtags على  تويتر و TwitterMusic

تويتر هو المكان المناسب لعشاق الموسيقى للبحث عن فرقتهم المفضلة التالية، وفقط امنحهم الفرصة للبحث عنك في البداية عن طريق استغلال علامات التصنيف العصرية مثل # music # music ، # rap # rap ، # jazz # jazz أو نوع الموسيقى الذي اخترته بمجرد التغريد إيقاعات جديدة. أيضًا ، احترس من علامات التصنيف الموسيقية الدافئة مثل # Music Monday # Music Monday و # New Music Friday # NewMusicFriday بمجرد تشغيل حساب Twitter لفرقتك الموسيقية للتعرض المتراكب.

البحث عن مدونات الموسيقى

تجاوزت المدونات الموسيقية إلى الوراء مجلات مثل رولينج ستون لأن السلطات المعنية بأبسط ما هو قادم في عالم الموسيقى.، مما يعني أن الحصول على بدون موسيقى محبوب لنشر أحدث موسيقاك أو عرض برنامجك التالي أو ربما مراجعة ألبومك يمكن أن يكسبك بعض المصداقية الجادة وعدد قليل من المعجبين الجدد الحقيقيين. 

والعديد من المدونين لديهم عناوين بريدهم الإلكتروني أو قنواتهم الاجتماعية مدرجة في منشوراتهم، لذلك حاول الوصول إليهم بمقدمة موجزة ورابط إلى واحدة على الأقل من أغانيك، ابدأ بالبحث في المجلات الخاصة بنوع الموسيقى في مساحتك الخاصة وأرسل EPK إلى المدونين مع مقدمة بريد إلكتروني ماهر لائق، ستساعدك مشاركة على مدونة في مدينتك أو بلدتك في تكوين قاعدة جماهيرية محلية وفية. 

وأبسط دفتر يوميات للموسيقى الخاصة بك يمكن أن يأخذ مشكلة من نوع إلى آخر، ولكن Pitchfork و Stereogum و DatPiff وبالتالي A.V، ويقيس مربع النادي عددًا من العناصر المفضلة لدينا من “مؤتمر مجلة الموسيقى”.

انشر الموسيقى الخاصة بك مع Dozmia

بالنسبة للعديد من الأشخاص، قد يكون تعريف حالة الكابوس عبارة عن تنقل وليس موسيقى، والموسيقى مربع الهاتف المحمول يقيسان فرقة رقص كالسابق لأن الويب نفسه، ولذلك ليس من الضروري ذكره، حتى أنه من الضروري نشر الموسيقى الخاصة بك على تطبيقات الجوال، لأنها موجودة على مواقع الويب العصرية. 

وبالتساوي مع المواقع التي نميل إلى الإشارة إليها في الأعلى، يعمل تطبيق الهاتف المحمول Dozmia من خلال التوصية بموسيقى جديدة تعتمد بشكل أساسي على الأغاني والفنانين التي يحبها المستخدمون بالفعل، ولكن لماذا دوزيم؟ نظرًا لكونه لاعبًا جديدًا على الساحة، يتمتع الموسيقيين بميزة متراكبة تتمثل في الانتقال إلى الحدث مبكرًا من خلال استخدام أزواج الموسيقى الهادفة لـ Dozmia أثناء منطقة موسيقية غير مشبعة بشكل زائد.

إذا كنت ترغب في الترويج لقناتك او الحصول على أي خدمات تتعلق باليوتيوب ، تواصل مع فريق عمل يوتيوب سيو، الموقع العربي الأول المتخصص بعمل فيديوهات تجارية ومساعدتك على التصدر في نتائج البحث في يوتيوب.

هل تريد الاطلاع على خدماتنا التي ستفيدك بالتصدر في يوتيوب أولاً ثم جوجل لاحقاً ؟ اضغط هنا

هل تريد قراءة مقالات أخرى مفيدة لك ؟ اضغط هنا

هل تريد التواصل معنا مباشرة عبر واتساب للاستفسار؟ راسلنا من هنا!